مميزات التعليم الالكتروني وأهم الفوائد والمتعة التي يقدمها ؟

...

كما هو ملحوظ حالياً يغزو مفهوم التعليم الالكتروني عالم التعليم في جميع أنحاء العالم، كما أن هناك اقبال كبير على هذا النظام من قبل الطلاب والمدرسين، فهو يوفر العديد من المميزات التي تساهم في تطوير وتحسين عملية التعلمومنها:

  • أماكن الدراسة والمكان: يوفر التعليم الالكتروني للطلاب امكانية جدولة أوقات دراستهم بما يتناسب معهم، مما يتيح لهم المرونة والاستقلالية في عملية تنظيم وقتهم وحضور الدروس والمحاضرات من أي مكان.

  •   تفاعلية وشخصية: يتيح التعليم الإلكتروني التفاعل المباشر مع المواد التعليمية من خلال استخدام مختلف أنواع الفيديوهات والصوت والصوت والصور التفاعلية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن إضافة محاضرات إليه من أجل التعليم المستمر والتعلم بوتيرة خاصة. يمكن أيضًا توفير ملاحظات ومراجعة شخصية ومجلس حاسبات الطلاب الفردية. 

  •  تعلم ذاتي وتنظيم الذات: يعزز التعليم الإلكتروني التعلم الذاتي وتنظيم الذات لدى الطلاب. بواسطة هذا النوع من التعلم، يتعلم الطلاب كيفية تحديد أهداف التعليم الخاصة بهم، وتنظيم وقتهم وإدارته الخاصة، وتحديد المواضيع التي يحتاجون تعلمها والتي تضيف لهم الفائدة المرجوة، مما يزيد حس المسؤولية والاعتماد على الذات لدي الطلاب.

  •   توفير بيئة تعليمية شاملة وشخصية: يتيح التعليم الإلكتروني للمعلمين امكانية تقديم تجارب تعليمية شخصية وفردية للطلاب. يُمكن للمعلمين متابعة تقدم الطلاب وتحديد نقاط القوة والقيام بتقديم المساعدة والتوجيه اللازمين لهم، فهو بذلك يُسهل على الطلاب عملية التواصل مع المدرس.

إنتاجات ذات علاقة